منتديات الفارس النبيل

منتديات الفارس النبيل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 السيره الذاتيه لشهيد محمد الحلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشعف



ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 24
الموقع : الفارس النبيل
تاريخ التسجيل : 24/05/2009

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه لشهيد محمد الحلو   الأحد مايو 24, 2009 10:19 pm

الميلاد والنشأة


ولد الشهيد المجاهد محمد في مدينة غزة بتاريخ 20/4/1977م لأسرة متدينة ملتزمة بتعاليم الإسلام العظيم تربي أبنائها على حب الطاعة لله وحب الجهاد والبذل والعطاء في سبيل الله عزوجل , كان والده يعمل ممرض في مستشفي الشفاء بغزة ولقد توفيت والده الشهيد وهو في سنه العاشرة من عمره .

درس شهيدنا محمد الابتدائية والإعدادية في مدرسة ابن سينا للبنين والتحق في مدرسة الكرمل للثانوية للبنين حيث حصل على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي ولكن لم يتمكن من الالتحاق بالجامعة رغم تطلعه لذلك بسبب ظروف خاصة فرضها واقع الاحتلال الصهيوني .
صفاته وحياته

تميز شهيدنا محمد بحسن الخلق والالتزام وكان محبوبا من جميع أصدقاه وجيرانه وكان شهيدنا يواظب على الصلوات الخمسة في المسجد القريب من بيته " مسجد أبو بكر الصديق وكان شهيدنا ملتزم بموائد القران الكريم في المسجد من اجل حفظ كتاب الله عزوجل.

تزوج شهيدنا محمد بتاريخ 13/7/1999م من اجل أن يكمل دينه وعلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم اختار زوجه صالحة ورزقه الله ثلاثة أطفاله " ابنتان وولد " وعمل شهيدنا في مجالات مختلفة من ورشة لصناعة الألمونيوم ومن ثم عمل في احد الشركات للمواد الغذائية إلا أن فتح الله عليه وكون شركة خاصة به لتوزيع البضائع والمواد الغذائية على مستوي قطاع غزة ولقد كان شهيدنا محبوبا بين التجار.

وبفضل الله عزوجل تمكن شهيدنا محمد من أداء فريضة الحج في موسم العام 2003م .

جهاده

مع انطلاقة انتفاضة الأقصى أسرع شهيدنا للالتحاق بركب المقاومين فكانت لجان المقاومة الشعبية عنوان كل الثائرين والمجاهدين فكانت البدايات بسيطة عبر المواجهات بإطلاق النار وإلقاء الزجاجات الحارقة على المواقع العسكرية الصهيوني على المفترقات العامة في قطاع غزة.

واشتدت الانتفاضة وتطور العمل العسكري للجان مما سمح لشهيدنا محمد أن يلتحق بألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين ولقد شارك شهيدنا في العديد من العمليات العسكرية وخاصة إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على المغتصبات الصهيونية والمواقع العسكرية والمشاركة في صد الاجتياحات والتوغلات الصهيوني على المدن والمخيمات في قطاع غزة.

ولقد رافق شهيدنا محمد الكثير من شهداء ألوية الناصر صلاح الدين وخاصة أبطال الوحدة الصاروخية وأبطال وحدة التصنيع أمثال الشهيد حسين أهل والشهيد فوزي الأشرم وكان رفيقه الشهيد خليل أهل والذي استشهدا معا في قصف صهيوني غاشم.
موعد مع الشهادة

في يوم من أيام غزة الصمود حيث المواجهة على أشدها مع العدو الصهيوني والطائرات الحربية المعادية في كل مكان والقصف يلاحق المجاهدين في كل مكان كانت فلسطين على موعد مع رحيل قادة مجاهدين من أبناء لجان المقاومة الشعبية وألويتها المظفرة ألوية الناصر صلاح الدين عبر استهداف سيارة مدنية قرب مستشفي الشفاء غرب غزة حيث مزقت صواريخ الحق الصهيوني جسد شهيدنا محمد الحلو برفقه شهيدنا خليل أهل إلى أشلاء ممزقة بفعل قوة القصف الغادر.

وارتقت روح شهيدنا محمد إلى العليا بعد مسيرة جهاد طويلة عنوانها الفداء والتضحية والانتماء للإسلام وفلسطين حيث كان موعد الشهادة الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس الموافق 28/2/2008م .

ولقد شاركت جماهير شعبنا في جنازة الشهيد البطل محمد مسعود الحلو بعد صلاة يوم الجمعة عبر جنازة مهيبة أكد المشاركين خلالها على خيار المقاومة والجهاد لتحرير فلسطين كل فلسطين وان الاستمرار على خيار الشهداء هو خيار كل الأحرار والشرفاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيره الذاتيه لشهيد محمد الحلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفارس النبيل :: المنتديات العامة :: الشهدء والفدائيين والاسرى-
انتقل الى: